تقديم خدمة مراجعة المحتوى المحلي للشركات والمؤسسات، ونحن شركة مهنية معتمدة من هيئة المحتوى والمشتريات الحكومية. بعد الحصول على نسبة المحتوى المعتمدة من هيئة المحتوى، هذه النسبة تقدم مع العرض المالي والعرض الفني عند التقدم على منافسات حكومية او شبه حكومية، وكلما زادت النسبة زاد إمكانية الحصول على المنافسة.
نحن في شركة ناصر محمد الكنهل وشريكه KAUDIT نحرص على تزويد عملاؤنا بخلاصة تجاربنا وخبراتنا في خدمة المحتوى المحلي وغيرها من الخدمات والتوصيات الاستشارية التي تمتاز بالكفاءة والجودة والمهنية العالية والدقة والخبرات المتراكمة.

ما هو المحتوى المحلي؟

المحتوى المحلي هو إجمالي الإنفاق في المملكة العربية السعودية من خلال مشاركة العناصر السعودية في القوى العاملة والسلع والخدمات والأصول الإنتاجية والتقنية.
وتمثل زيادة نسبة المحتوى المحلي ركنا أساسياً لتحويل الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، من خلال تمكين المصنعين ومقدمي الخدمات المحليين من مضاعفة مساهماتهم في المحتوى.
المحتوى المحلي بشكل مبسط هو المحافظة على أكبر قدر ممكن من المال المنفق على المشتريات داخل المملكة من قبل الفئات المستهدفة سواء جهات حكومية أو خاصة أو حتى أفراد المجتمع.
وأيضا المحتوى المحلي هو برنامج وطني تساهم جميع الشرائح الاقتصادية فيها بما فيها أفراد المجتمع والقطاع الخاص والقطاع العام ويمكنهم جميعا الاستفادة من المحتوى المحلي.
وأيضا المحتوى المحلى هو المحافظة على أكبر قدر ممكن من المال المنفق على المشتريات داخل المملكة. خدمة المحتوى المحلي تشمل التالي:
نقدم أداء خدمات التدقيق لـ "نموذج قياس نسبة المحتوى المحلي (خط الأساس) حسب تعليمات وإرشادات هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وذلك وفق معيار الخدمات ذات العلاقة رقم "4400" (الارتباطات لتنفيذ إجراءات متفق عليها فيما يتعلق بالمعلومات المالية) والصادر عن الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين.
وتشمل عملية التدقيق جميع المجالات المطبقة داخل إطار العمل بما في ذلك "القوى العاملة، السلع والخدمات، تطوير القدرات وتدريب الموظفين، الإهلاك والإطفاء".
والقيام بالإجراءات المتفق عليها من قبل هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وحتى إصدار الشهادة بنسبة المحتوى المحلي (خط الأساس).

مراجعة شهادة المحتوى المحلي ومتابعة إصدار الشهادة

تم تصميم الخدمة لتمكين هيئات القطاع الخاص من التقديم على خدمة المحتوى المحلي بمساعدة مستشارينا في شركة ناصر محمد الكنهل وشريكه محاسبون ومراجعون قانونيون من قِبل هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية ليتم تدقيقها وإرسالها إلى الهيئة للموافقة عليها، ومِنْ ثَمَّ إصدار شهادة المحتوى المحلي من قبل الهيئة.