توعوية رقابية للمنشآت التجارية

توعوية رقابية للمنشآت التجارية


نفذت الهيئة العامة للزكاة والدخل أكثر من 2300 زيارة توعويه رقابية للمنشآت التجارية والخدمية بمختلف انحاء المملكة في مجال ضريبة القيمة المضافة منذ مطلع شهر يناير 2019م وحتى هذه اللحظه.

وافادت الهيئة أن الزيارات الميدانية تهدف إلى إطلاع العقار على أهم الأنظمة واللوائح الخاصة بالضريبة، وشرح آلية تقديم الإقرارات الضريبية، بالإضافة إلى توضيح الهدف من المصطلحات الضريبية لضمان التأكد من التزام المنشآت باللائحة التنفيذية الصحيحة لضريبة القيمة المضافة.

وبينت أن هذه الجولات الميدانية تأتي امتداداً لجهود الهيئة الميدانية من خلال تلك الحملات التي أطلقتها منذ بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالمملكة، حيث بلغ عدد الزيارات منذ تطبيقها أكثر من 150 ألف زيارة ميدانية قامت بها فرق متخصصة، فيما بلغ عدد المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة 162.430 منشأة منذ تطبيق ضريبة القيمة المضافة مطلع يناير 2018م.

وجددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها لجميع المنشآت إلى زيارة الموقع الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA، الذي يتميز بتوفير مجموعة شامله من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعاً داعماً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها، إضافة إلى المواد المرئية الإرشادية، وجميع المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتنفيذ الضريبة.

في حالة وجود اي استفسارات او أسئلة لا تتردد بالتواصل مع مستشارنا المهنيين من هنا<

او من خلال قنواتنا الالكترونية<

او من خلال رقمنا الموحد 920002082  

المصدر

الرابط

صحيفة سبق الالكترونية السعودية

http://bit.ly/2MlDP52

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *